صوت شباب شبراملس
صوت شباب شبراملس
صوت شباب شبراملس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صوت شباب شبراملس

منتدى لتبادل افكار الشباب وتطوير ثقافاتهم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المصرية للاتصالات وشركات المحمول تتبادلان الاتهامات حول الدعاية المضللة....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fathytash
المشرف المميز
المشرف المميز
fathytash


عدد المساهمات : 684
نقاط : 1285
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/09/2009
العمر : 36
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : biomedical engineer
المزاج : اتفرج عالاهلى واشمت فى الزمالكاويه

المصرية للاتصالات وشركات المحمول تتبادلان الاتهامات حول الدعاية المضللة.... Empty
مُساهمةموضوع: المصرية للاتصالات وشركات المحمول تتبادلان الاتهامات حول الدعاية المضللة....   المصرية للاتصالات وشركات المحمول تتبادلان الاتهامات حول الدعاية المضللة.... I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 9:55 am

القاهرة - تبادلت شركات المحمول، والشركة المصرية للاتصالات (ETEL) ، الاتهامات بسبب الحملات الإعلانية الترويجية التى تنفذها كل الشركات، حيث يتهم كل طرف الآخر بأنه ينفذ دعاية مضللة.

ووجه المهندس عماد الأزهرى، نائب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات اتهاما لشركات المحمول بتضليل العملاء بسبب عدم كشف التفاصيل الكاملة للعروض من خلال الدعاية الإعلانية المرئية.

ووجه المهندس حسان قبانى، العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» (EMOB) اتهاما موازيا للشركة المصرية للاتصالات، موضحاً أنه من غير المنطقى أن تذكر الشركات كافة التفاصيل فى إعلان مدته دقيقة أو دقيقتان، كما أنه ليس من المنطقى وضع إعلانات مفصلة على الطرق السريعة حيث لا يجد المارة بسياراتهم سوى برهة من الوقت للاطلاع على الإعلان.

وأشار قبانى إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تضع إعلاناتها بنفس الطريقة ولا يتهمها أحد بالتضليل، مؤكداً أن شركته تلتزم بقواعد تخضع للمراقبة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

واعترف عماد الأزهرى فى تصريح لـ»المصرى اليوم» بقيام الشركة المصرية للاتصالات بوضع إعلانات على الطرق تشير إلى أن سعر الدقيقة بـ 3 قروش دون الإشارة إلى أن تلك التعريفة تطبق من الدقيقة الثانية، بينما تحتسب الدقيقة الأولى بـ 8 قروش.

وأضاف الأزهرى أن الشركة لا تتعمد تضليل العملاء لكن معدلات استخدام الهاتف الثابت تختلف عن المحمول فمن المعروف أن متوسط المكالمة فى الهاتف الثابت أطول من متوسطها فى المحمول وهو ما دفع شركات المحمول لجعل الاستفادة من سعر الـ 5 قروش لما بعد الدقيقة الثانية.

وقال الأزهرى: فى كل الأحوال فإن تعريفة الهاتف الأرضى أقل بكثير من تعريفة المحمول، مشيرا إلى أن عرض شركة «اتصالات»، هو الأكثر واقعية من «موبينيل» و»فودافون» حيث تحتسب الدقيقة بـ 15 قرش لأى شبكة.

ويرى خبراء فى مجال الإعلانات أن المنافسة بين شبكات الاتصالات فى مصر دفعتها لتبنى خطابا دعائيا غامضا فى بعض الأحيان ومضلل فى أحيان أخرى حيث تلجأ إلى استخدام عبارات غير مفهومة للعامة مثل الـ «3G» و»HSDPA» وهى مصطلحات فنيه تشير إلى سرعات لنقل البيانات يستخدمها المتخصصون.

وقال عونى عبد العليم، رئيس شركة «آى بى سى» للأبحاث الإعلانية والتسويقية إن الشركات تتحايل على القوانين المنظمة للإعلان من خلال تعمدها إخفاء بعض المعلومات المهمة، مثل البيانات المتعلقة بأن العرض المقدم قد يكون مرتبطاً بتوقيت ما، أو أن به استثناءات مثل عدم سريان العرض فى بعض المناطق الجغرافية لأسباب فنية، وإن ذكرتها فإنها تكتب بخط صغير قد لا يراه القارئ أو المشاهد.

المصدر : جريدة المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المصرية للاتصالات وشركات المحمول تتبادلان الاتهامات حول الدعاية المضللة....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استخام الفتيات المحمول فى الشارع هل يسئ الى سمعتها ؟
» تحليل نظرية البطيخة المصرية
» خبرة الأهلى تتفوق على شباب الزمالك فى قمة كرة السلة المصرية
» الخارجية المصرية تستدعى القائم باعمال السفير الاسرائيلى
» دياب للجزائر: أحذروا ضغط الجماهير المصرية.. والشعب التونسي يساندكم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت شباب شبراملس :: برامج :: قسم خاص للجوالات-
انتقل الى: