صوت شباب شبراملس
صوت شباب شبراملس
صوت شباب شبراملس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صوت شباب شبراملس

منتدى لتبادل افكار الشباب وتطوير ثقافاتهم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دراسة : 85% من المصريين يبحثون عن وسيلة عصرية مريحة وآمنة لسداد فواتيرهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




دراسة : 85% من المصريين يبحثون عن وسيلة عصرية مريحة وآمنة لسداد فواتيرهم Empty
مُساهمةموضوع: دراسة : 85% من المصريين يبحثون عن وسيلة عصرية مريحة وآمنة لسداد فواتيرهم   دراسة : 85% من المصريين يبحثون عن وسيلة عصرية مريحة وآمنة لسداد فواتيرهم I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 07, 2009 10:02 pm

كشفت أحدث دراسة فى مجال أبحاث السوق فى مصر إلى أن الافتقار إلى طريقة عملية وعصرية لسداد الفواتير المختلفة يمثل عبئا نفسيا وعمليا ، وربما يتجاوز فى كثير من الأحيان الأعباء المالية المستحقة عن تلك الفواتير.

وكشفت الدراسة ، التى أجرتها شركة "إيبسوس" العالمية لأبحاث السوق لصالح شركة "فورى" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية فى مصر التى ستبدأ العمل قريبا عبر مقريها فى القرية الذكية والمعادى ، أن غالبية المصريين يتطلعون إلى بديل عصرى وعملى يمكن من خلاله الحصول على الفواتير وسدادها بطريقة سهلة وآمنة تجنبهم الضغوط الإضافية للطرق التقليدية الحالية التى لا تتوقف عند حد معاناة الزحام والانتظار فى طوابير طويلة.

وذكرت الدراسة ، التى شارك فيها 400 مصرى ينتمون إلى طبقات اجتماعية واقتصادية مختلفة سواء فى الداخل من القاهرة والإسكندرية أو من العاملين فى الخارج بالسعودية فى جدة والرياض ، أن الغالبية وبنسبة 84 % يفضلون الاستعانة بشخص آخر لسداد فواتيرهم سواء كانت فواتير التليفون المحمول أو الأرضى أو الانترنت وكذلك أقساط التأمين وأقساط الاشتراك فى الأندية المختلفة وغيرها من فواتير المرافق العامة كالمياه والكهرباء ، وذلك لتجنب معاناة الزحام وطول الطوابير لدى مراكز سداد الفواتير.

وأظهرت الدراسة أن معظم من شملهم الاستطلاع يفضلون الاستعانة بشخص آخر ليقوم بالسداد ، وقد اعتبر هؤلاء ذلك بمثابة الخيار المفضل ، فى مقابل أن يقوموا هم بسداد الفواتير بأنفسهم ، ورغم أن العديد من الجهات والشركات توفر خدمة التحصيل من المنازل عبر مندوبيها كخيار إضافى للعملاء ، إلا أن غالبية المشاركين فى الاستطلاع ذكروا أن هذا الخيار يفتقر إلى ضمان خصوصية المنزل ، كما أنه قد يحمل فى طياته مخاطر على الأمن الشخصى لأفراد الأسرة.

وقد أكد أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة (فورى) أن هذه الدراسة تظهر بوضوح أنه رغم تنوع قنوات دفع الفواتير حاليا ، إلا أنها لا تزال تفتقد روح العصر وتحمل الفرد بالمزيد من المشقة والصعوبات كضياع الوقت ومعاناة الوقوف فى طوابير طويلة قد تكلفهم التغيب عن أعمالهم ، كما أنها تفتقر إلى البساطة بالنسبة للكثير من المصريين الذى يثقل كاهلهم عدد كبير من الفواتير الشهرية والفصلية والسنوية الخاصة بكافة أفراد الأسرة ، مما يتضاعف مع وجود فواتير متعددة لنفس الخدمة مثل التليفون المحمول حيث أن لدى كل فرد من أفراد الأسرة تليفونا خاصا.

ووفقا للدراسة ، فإن الحصول على الفواتير فى التوقيت المناسب ، بل ومعرفة قيمة الفاتورة المطلوب سدادها من جانب الشركة المقدمة للخدمة ، يمثل مصدر قلق إضافى لدى الغالبية ممن شاركوا فى الدراسة الذين قد يكون عليهم الاتصال تليفونيا أو الدخول إلى المواقع الالكترونية للشركات المصدرة للفواتير أو حتى الذهاب بأنفسهم إلى الشركة للحصول على الفاتورة أو معرفة قيمتها المستحقة.

وذكر هؤلاء أن الفواتير الخاصة بالتليفونات ، وتسجيل السيارة ، والتأمين عليها ، وتجديد رخص القيادة ، وغيرها تأتى فى مقدمة قائمة الفواتير التى تسبب متاعب إضافية لهم فى معظم الأحيان ، فهم عادة ما ينسون تسديدها بسبب عدم انتظامها أو لعدم الحصول على الفاتورة من الأساس.

وقال صبرى إن 5ر94% من المشاركين فى الدراسة أعربوا عن تطلعهم إلى أن تكون هناك جهة واحدة تقدم لهم خدمة عصرية تسمح لهم بالحصول على كافة فواتيرهم من كافة الشركات والهيئات ، وأيضا القيام بسداد كل تلك الفواتير عبر نقطة موحدة ، مقابل إيصالات استلام إزاء الفواتير التى قاموا بسدادها ، كما توفر لهم مصدرا يمكن الرجوع إليه فى أى وقت لمتابعة ما قاموا بسداده من فواتير على مدار العام أو حتى التعرف على قيمة الفواتير المتوقعة مستقبلا.

وأضاف ان 6ر85% ممن شملهم الاستطلاع أكدوا أنه فى حالة وجود هذه الخدمة العصرية ، فإنهم لا شك سيقومون بالاعتماد عليها لأنها ستوفر وسيلة مناسبة لإدارة وسداد الفواتير ، وشدد هؤلاء على ضرورة أن تتضمن هذه الخدمة الجديدة جميع القنوات المتاحة حاليا لسداد الفواتير سواء عبر (التليفون المحمول أو الانترنت أو مراكز الاتصال وخدمة العملاء أو الخدمة الصوتية التفاعلية أو شبكة ماكينات الصرف الآلى التابعة للبنوك).

وقال أشرف صبرى ان أكثر ما تمناه المشاركون فى هذه الدراسة هو أن توفر مثل هذه الخدمة العصرية الجديدة للفرد فرصة الإطلاع على فواتيره وسدادها فى أى وقت ومن أى مكان بشكل آمن ومريح يضمن الخصوصية والمرونة وراحة البال.

وأضاف "أن رد فعل غالبية المشاركين فى الاستطلاع إزاء إمكانية نجاح مثل هذه الخدمة العصرية فى مصر كان إيجابيا للغاية ، وقد أكد أن المصريين يتطلعون نحو بديل عصري للوسائل التقليدية الحالية يوفر وسيلة عالية الكفاءة لسداد الفواتير بطريقة آمنة تماما وسهلة الاستخدام ومتاحة دائما حيث يتواجدون.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ، مصراوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة : 85% من المصريين يبحثون عن وسيلة عصرية مريحة وآمنة لسداد فواتيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زيدان : أحلم بالمونديال وسأرد الجميل لكل المصريين
» المفتي : منع المصريين من الحج قرار لا يحتاج إلى فتوى مني .. ولكنه قرار (العلم)
» "الهستيريا" تصل الى أقصاها و الشروق تعلل إصابات لاعبي الجزائر "لشعوذة المصريين"!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت شباب شبراملس :: قسم الاخبار والوثائق :: اخبار مصريه-
انتقل الى: